الأحد، 27 يونيو 2010

خاطرة - موت




مقال - برنامج اوبرا شو



مقال- المرأة والصورة النمطية في وسائل الاعلام 3



تقرير - الصيدلة بجامعة قطر تسعى لتكون أفضل كلية في المنطقة



خاطرة - الذات الطموح



معرض قطر المهني يكرم 270 متطوعاً ومتطوعة

نظم معرض قطر المهني عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع حفل تكريم بعنوان «شكراً» للمتطوعين والمتطوعات والمساهمين في إنجاح معرض قطر المهني 2010 بـ «فندق لاسيجال».
وحضر حفل التكريم خالد عبدالله السليطي الرئيس المشارك للجنة التوجيهية العليا، وأبوبكر الصيعري الرئيس المشارك للجنة التوجيهية العليا، والدكتور عمر الأنصاري، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعيسى راشد الكعبي، رئيس اللجنة التوجيهية للتقطير بقطر للبترول والشيخ عبد العزيز آل ثاني، رئيس قسم التوظيف بإدارة الموارد البشرية بقطر للبترول، وعبد اللطيف السادة، مدير إدارة الموارد البشرية بالديوان الأميري، وعبد الله المنصوري، المدير التنفيذي للمعرض وعدد من الضيوف والمكرمين.
وألقى خالد السليطي كلمة اللجنة التوجيهية العليا، وقدم رسالة شكر للمتطوعين والمتطوعات وكل من ساهم في إنجاح معرض قطر المهني 2010.
وكرم الدكتور عمر الأنصاري، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب المشرفين والمشرفات على لجان المتطوعين: السيدة وداد الحسني، مديرة إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر، الجازي فطيس، أحمد الحمر، خلود العتيبي، خولة مرتضى، رفعان آل ذيبان، روضة القحطاني، كلثم الكبيسي، نوف الكواري، يعقوب حسين. وكرم 270 من المتطوعين والمتطوعات العاملين في لجان: البروتوكول والقاعة، الإعلام والعلاقات العامة، الأنشطة والفعاليات، الإدارة.
وعبر المتطوعون والمتطوعات عن مدى سعادتهم بالمساهمة التطوعية، ووصفت المتطوعة هيا الكواري، نائب المنسق في لجنة البرتوكول والقاعة، المشاركة بأنها «رائعة جدا».
وكرم خالد السليطي مختلف الجهات في الدولة التي قدمت أعمالاً تطوعية ساهمت في إنجاح المعرض، ومنها الحرس الأميري، إدارة المرور والدوريات، مستشفى حمد العام، معهد التنمية الإدارية.
وكرم عبد الله المنصوري الإعلاميين، وإذاعة قطر، وجريدة: العرب، الراية والشرق والوطن، وقناة الجزيرة للأطفال، وشركة راديوس وفريق الإحصاء لمعرض قطر المهني 2010، وفريق عمل نشرة كاريير التي كانت تصدر يوميا
خلال أيام المعرض.
وقالت المتطوعة أسماء سيف الخروصي إن تجربة مشاركتها في المعرض كانت رائعة يجدر بجميع الشباب خوض واحدة مثلها في الحياة، وأكدت أنها تضيف الكثير من الخبرات والمعارف لفكر الفرد وتساهم في بناء شخصيته.
وقالت عائش الجابر مصورة نشرة كاريير: لقد شاركت في معرض قطر المهني لعام ٢٠١٠ كمتطوعة وأنا طالبة في المرحلة الثانوية، ولقد سعدت واستمتعت بمشاركتي الأولى ولن تكون الأخيرة بإذن الله. ورأت أن التجربة أكسبتها الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة أصناف عدة من الناس والتحاور معهم في عدة مجالات والاستفادة من ذوي الخبرة.
وجرى تكريم الطفل أحمد الباكر الذي كان صوته يؤذن في قاعة المعرض خلال خمسة أيام مناديا للصلوات، وقدم نشيداً وطنياً عن قطر، والطفلة عائشة المنصوري التي حملت المقص لسمو ولي العهد لإعلان انطلاقة فعاليات المعرض.
الجدير بالذكر أن معرض قطر المهني الذي تم تأسيسه عام 2007 يعتبر معرضاً سنوياً يوفر فرص التعليم والتوظيف والتدريب والتطوير المتاحة في قطاعات الدولة المختلفة لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية بالإضافة إلى حديثي التخرّج.
ويعتبر معرض قطر المهني الذي يُقام تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين - منتدى وبيئة ملائمة للمؤسسات التعليمية ولجهات العمل في قطر للالتقاء بالطلبة والباحثين عن فرص مهنية من القطريين، ويتيح المعرض فرصةً للمهتمين من الطلبة وحديثي التخرج وأولياء الأمور وغيرهم باللقاء المباشر بجهات التعليم والعمل المتواجدة بالدولة.
ويقدّم معرض قطر المهني الذي تنظمه سنويا كلٌّ من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وقطر للبترول والديوان الأميري وجامعة قطر ووزارة العمل فرصا للشباب القطري للتعرّف على الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص العاملة بالدولة، واكتساب الوعي المهني، والمشاركة في ورش العمل التي تهدف لتطوير مهاراتهم لدخول سوق العمل. ويساهم معرض قطر المهني في دعم جهات العمل بالدولة لتحقيق خططٍ للموارد البشرية لبناء ركيزة التنمية البشرية ضمن رؤية قطر الوطنية 2030.
وفي 2008، أصبح معرض قطر المهني مركزا ضمن شبكة المراكز المنضوية تحت مظلة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. ولا يقتصر هدف المركز على إقامة المعرض السنوي فحسب؛ بل يشمل وضع وتنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى نشر الوعي المهني، وترسيخ الثقافة المهنية بين الطلبة والخريجين، كما أنه يسعى لتطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال عقد الدورات وورش العمل وغيرها من الأنشطة.