الجمعة، 7 نوفمبر 2008

انهيار في طهران

الاثنین 2-7-2008
انهارات احد البنایات المتهالکه فی العاصمه الایرانیه " طهران " : المبنی سقط بالکامل متحولا الی رکام اخذ معه 21 روحا بین رجال ونساء واطفال کانوا قد ابلغوا بخطوره الاستمرار فی هذا المسکن لکن " اللا حول واللا قوه التی یمتلکون " جعلتهم ینتظرون الاقدار بطریقه غریبه .

العاصمه طهران یقطنها 12 ملیون الف نسمه ما یجعل الحیاه فیها مختنقه "
بالاضافه الی انها واقعه فی حزمه زلازل جیوغرافیه توکد الدراسات العلمیه الحدیثه انها ستودی بالسکان الی الفناء یوما
تنبأ خبير زلازل في إيران أن تتعرض طهران في أي لحظة لزلزال قوي قد يقتل حوالي 1.5 مليون شخص ويدمر أكثر من 60% من المدينة. ودعا بروفيسور من المعهد الدولي لهندسة الزلازل في طهران الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات الكافية للاستعداد لهذا الزلزال.
وقال البروفيسور فاريبورز ناتغي في بحث نشره مؤخرا إن حوالي 640 ألف منزل من إجمالي مليون منزل في طهران ستتعرض للانهيار أو الدمار إذا ما وقع الزلزال، كما سيلقى 1.45 مليون شخص حتفهم وسيصاب 4 ملايين و330 ألف شخص. وتناقض هذه التوقعات ما قاله خبراء يابانيون أجروا دراسة على طهران وتوقعوا مقتل 400 ألف شخص في زلزال اقترب موعده.
بالنسبه للبنایه التی سقطت : کان السبب الاساس هو تهالک الاساس وفقر جوده المواد المستخدمه
لاحول ولاقوه الا بالله العلی العظیم
رحمهم الله جمیعا

* تَحْذِيرٌ :فَلِهَذِهِ المادَةِ قَانُونُ حِفْظٍ يسْتَنِدُ عَلَى قَامَةٍ فِكْرِيَّةٍ وَدسْتُورٍ يمنَعُ كُلَّ تَجَاوُزٍ بالنَّشْرِ دُونَ النَّسَبِ للمَصْدَرِ في أَيِّ بِقَاعٍ إِعْلاميَّةٍ

خولة مرتضوي

ليست هناك تعليقات: